مصممة لتلبية احتياجات الطلاب


تقع المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي بالقطب التكنولوجي لسيدي عبد الله المصمم لاستيعاب 20 ألف طالب في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا. تبلغ سعة المبنى المخصص للمدرسة 2000 مقعد بيداغوجي يحتوي على قاعات ومدرجات للدراسة ومخابر بيداغوجية. هذه المرافق مشتركة مع طلبة المدرسة الوطنية العليا للرياضيات.

عصرية ومتكاملة

يسكن طلبة كلتا المدرستين بالاقامة الجامعية رقم 6 التي تبلغ طاقة استيعابها ألف سرير. ويتم ايواؤهم في غرف فردية كاملة التجهيز ويستفيدون من مرافق مشتركة على مستوى الإقامة كقاعة للعمل والمطالعة، وقاعة للإعلام الآلي، وقاعة رياضية، وملعب، ومطعم.

مرنة و عملية

يتيح قرب السكن من المبنى البيداغوجي للطلاب (مسافة مشي قصيرة) مرونة كبيرة في الجمع بين العمل الفردي على مستوى المدرسة أو بالاقامة الجامعية. تقع الاقامة الجامعية رقم 6 المخصصة لطلاب المدرستين بالحي الجامعي للقطب الذي يحوي 5 إقامات جامعية أخرى، وتبلغ طاقة استيعابها 11 ألف سرير

مكتب بريد وكافيتريا

يقع مكتب البريد بالاقامة الجامعية رقم 3 وهو مفتوح من الأحد إلى الخميس من الساعة 08:00 إلى الساعة 18:00. كما توفر الكافيتريا المتواجدة بالطابق الأرضي للمدرسة وجبات سريعة ومشروبات ساخنة وباردة.

خدمات أخرى

يرتبط الحرم الجامعي بشبكة القطارات من غرب الجزائر(محطة جامعة سيدي عبد الله) ويتم ربطه أيضًا بواسطة حافلات مخصصة للجامعة. يقع القطب الجامعي بالقرب من مدينة سيدي عبد الله الجديدة ، ويمكن الوصول إليها سيرًا على الأقدام ، حيث تتوفر للطلاب العديد من الخدمات مثل مكاتب البريد والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ، إلخ.

قطب سيدي عبد الله التكنولوجي

بالإضافة إلى الهياكل التعليمية ، والإقامة ، والمطاعم ، وغرف القراءة ، والمرافق الرياضية ، سيتم تجهيز قطب سيدي عبد الله التكنولوجي بمكتبة مركزية ، وقاعة محاضرات ، ومركز لمختبرات البحث ، ومبنى للإدارة الجامعية بغرف اجتماعات. ومساحات العمل. يمكن لجميع طلاب المدرسة استخدام هذه الهياكل والمرافق المشتركة.